نظرة مستقبلية محبِطة

نظرة مستقبلية محبِطة

شارك هذا المقال


  • رفعت شركة «ميتا» تقديراتها للإنفاق لهذا العام، وتوقعت أن تكون مبيعات الربع الثاني أقل من تقديرات وول ستريت، مما يثير من جديد تساؤلات حول ما إذا كانت رهاناتها التكنولوجية المستقبلية ستؤتي ثمارها في النهاية للمستثمرين. أبلغت الشركة الأم لـ"فيسبوك" عن تحقيق إيرادات بقيمة 36.5 مليار دولار في الربع الأول، بزيادة تفوق 27% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وكان ذلك بمثابة تفوق بسيط، إذ رجح المحللون بلوغ الإيرادات 36.1 مليار دولار في المتوسط، وفقاً للتقديرات التي جمعتها «بلومبرغ».

  • لكن شركة التواصل الاجتماعي – الواقع مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا – توقعت أيضاً أن تتراوح مبيعات الربع الثاني بين 36.5 مليار دولار و39 مليار دولار. في مقابل توقعات المحللين البالغة 38.2 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، رفعت «ميتا» توقعاتها للتكاليف لهذا العام، وتعتقد الآن أن تتراوح النفقات الرأسمالية بين 35 مليار دولار و40 مليار دولار. وكانت الشركة في وقت سابق من هذا العام، قدرت النفقات المتعلقة بأشياء مثل الخوادم وأجهزة الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات بنحو 30 مليار دولار إلى 37 مليار دولار.

السبب في أهمية الخبر

انخفض سعر سهم «ميتا» بنسبة 11% في التعاملات الإضافية بعد إغلاق السوق. ووصلت مكاسب السهم خلال العام الحالي إلى 39% حتى إغلاق السوق، كما تم تداوله بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق خلال الشهر الماضي، مما يعكس جزئياً الإثارة حول الذكاء الاصطناعي. لكن شركة التواصل الاجتماعي -الواقع مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا- توقعت أيضاً أن تتراوح مبيعات الربع الثاني بين 36.5 مليار دولار و39 مليار دولار. في مقابل توقعات المحللين البالغة 38.2 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، رفعت «ميتا» توقعاتها للتكاليف لهذا العام، وتعتقد الآن أن تتراوح النفقات الرأسمالية بين 35 مليار دولار و40 مليار دولار.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار