مراهنة على العملات المشفرة

مراهنة على العملات المشفرة

شارك هذا المقال


  • تسعى شركة رأس المال الجريء «دراغونفلاي كابيتال» (Dragonfly Capital) التي تستثمر في العملات المشفرة  إلى جمع 500 مليون دولار لصالح صندوقها الرابع، الذي سيستثمر في مشاريع ناشئة. الشركة، الواقع مقرها في سان فرانسيسكو، جمعت 250 مليون دولار حتى الآن وتهدف إلى الانتهاء من جمع التمويل بحلول الربع الأول من العام المقبل، حسبما قال الشخص الذي طلب عدم ذكر اسمه كون التفاصيل لم تُعلن بعد.

  • تنضم «دراغونفلاي» إلى قائمة صناديق رأس المال الجريء العاملة في مجال العملات المشفرة التي تسعى لجذب المستثمرين، حيث تتعافى الصناعة من الأزمة التي ضربتها قبل عامين. وقامت «روبوت فنتشرز» (Robot Ventures) و «باراديم» (Paradigm) من بين شركات أخرى، بجمع التمويل خلال الأشهر القليلة الماضية. كما تجمع «دراغونفلاي» الأموال وسط احتدام المنافسة بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأميركية، إذ تعهد دونالد ترمب بدعم قطاع العملات المشفرة في حال عودته إلى البيت الأبيض.

السبب في أهمية الخبر

استثمرت «دراغونفلاي» لدى أكثر من 100 شركة ومشروع للأصول الرقمية، بما في ذلك شركات «إثينا» (Ethena) و«كوزموس» (Cosmos) و «موناد لابس» (Monad Labs)، حسب موقعها على الإنترنت. وجمعت «دراغونفلاي» التمويل لصندوقها الثالث، بقيمة 650 مليون دولار، في عام 2022.  رفض روب هاديك، الشريك العام في «دراغونفلاي»، التعليق أثناء مقابلة مع تلفزيون «بلومبرغ» يوم الأربعاء لدى سؤاله عن إمكانية جمع التمويل لصندوق رابع. وبوجه عام، قال هاديك على هامش انعقاد مؤتمر في سنغافورة «لقد شهدنا زيادة في جمع رأس المال الجريء هذا العام وأعتقد أن ذلك سيفيدنا بشكل كبير في العام المقبل». 

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار