«مايكروسوفت» تعيد شراء أسهمها

«مايكروسوفت» تعيد شراء أسهمها

شارك هذا المقال


  • رفعت شركة «مايكروسوفت» توزيعات أرباحها الفصلية بنسبة 10% وكشفت عن برنامج جديد لإعادة شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار، وهو ما يطابق حجم خطة إعادة الشراء المعلنة قبل ثلاث سنوات.  قالت شركة البرمجيات إن المساهمين اعتباراً من 21 نوفمبر سيحصلون على توزيعات أرباح ربع سنوية بقيمة 83 سنتاً للسهم، مقابل 75 سنتاً في الوقت الحالي. وتحل اتفاقية إعادة شراء الأسهم، التي ليس لها موعد انتهاء، محل برنامج إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار والمُعلن في عام 2021. ورغم أن الأرقام كبيرة من حيث القيمة المطلقة، فإن اتفاقية إعادة الشراء تمثل أقل من 2% من القيمة السوقية لشركة «مايكروسوفت».

  • ارتفعت أسهم الشركة، التي يقع مقرها في ريدموند بواشنطن، 31% خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، مما رفع قيمتها السوقية إلى 3.2 تريليون دولار عند إغلاق التداول يوم الاثنين. وتواصل «مايكروسوفت» إعادة شراء أسهمها خلال عدة سنوات، وبلغت حوالي 17 مليار دولار خلال السنة المالية المنتهية في يونيو، حسب البيانات التي جمعتها «بلومبرغ». ارتفعت أسهم الشركة بنحو 1.3% في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء، قبل فتح بورصات نيويورك، بعد إغلاقها عند 431.34 دولاراً.

السبب في أهمية الخبر

صعد سهم «مايكروسوفت» إلى مستويات تاريخية جديدة في الأشهر العديدة الماضية، إذ راهن المستثمرون على تحقيق مكاسب من توجهها نحو الذكاء الاصطناعي. أدمجت شركة البرمجيات تقنياتها التي طورتها شريكتها «أوبن إيه آي» (OpenAI)، في مجموعة منتجاتها، وأشادت بقدرات الأدوات على تعزيز التطبيقات المستخدمة في الأعمال، مثل «تيمز» للتواصل (Teams) و«وورد» (Word) لمعالجة النصوص و«أوتولوك» للبريد الإلكتروني. ,وخلال يوم الاثنين، أطلقت «مايكروسوفت» مجموعة جديدة من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار