عملاق أنشطة المدفوعات

عملاق أنشطة المدفوعات

شارك هذا المقال


  • يعتزم «بنك أبو ظبي الأول» زيادة حصته في الشركة التي ستتولى إدارة كل من منصتي المدفوعات «نتورك إنترناشونال القابضة» و«ماغناتي»، بعدما أكمل الترتيبات المتعلقة بتعاونه مع شركة «بروكفيلد لإدارة الأصول»، ومستثمرين آخرين للاستحواذ على حصة 100% من رأس مال أسهم «نتورك» عبر «بي سي بي في آي نيبتون بيدكو هولدنغز» ( BCP VI Neptune Bidco Holdings limited)، وفق بيان نشره سوق أبوظبي أمس الأربعاء.

  • وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية، سيقوم «بنك أبوظبي الأول»، و«بروكفيلد» بالمساهمة بحصصهما في منصة المدفوعات «ماغناتي» مقابل حصص إضافية في شركة «نتورك بروجيكت هولدينغز»، وهي الشركة الجديدة التي ستزاول الأنشطة المشتركة لكل من منصتي المدفوعات. في 9 يونيو 2023، وافقت شركة «بروكفيلد» للاستحواذ على «نتورك إنترناشونال» مقابل 2.2 مليار جنيه إسترليني (2.8 مليار دولار) لتوسيع وجودها في سوق معالجة بطاقات الائتمان بالشرق الأوسط. توصلت مجموعة الاستثمار الكندية إلى اتفاق لدفع 400 بنس للسهم نقداً، بحسب بيان صادر حينذاك.

السبب في أهمية الخبر

قال بنك «أبوظبي الأول»، وقتئذ إنه عقد اتفاقية مع «بروكفيلد» وعدد من المستثمرين الآخرين لدعم عملية الاستحواذ. أضاف في إفصاح على «بورصة أبوظبي»، أن الاستثمار المشترك سيكون في صيغة تمويل أسهم، وسيقوم بتوفيره عند استكمال عملية الاستحواذ. تأسست «نتورك إنترناشونال» في 1994 كشركة تابعة لـ«بنك الإمارات دبي الوطني». اشترت شركتا الملكية الخاصة «واربورغ بينكس» (Warburg Pincus) و«جنرال أتلانتك» (General Atlantic) حصة في شركة المدفوعات خلال 2015، قبل إدراج الشركة في لندن بعد أقل من أربع سنوات، وفق «بلومبرغ».

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار