سباق مراكز البيانات

سباق مراكز البيانات

شارك هذا المقال


  • تقترب «بلاكستون» (Blackstone) من إبرام صفقة للاستحواذ على شركة «إير ترانك» (AirTrunk) الأسترالية المتخصصة في تشغيل مراكز البيانات مقابل أكثر من 20 مليار دولار أسترالي (13.5 مليار دولار) بما في ذلك الديون، فيما قد تكون واحدة من أكبر الصفقات في مجال البنية التحتية الرقمية منذ مطلع العام.  أصبحت «بلاكستون» الخيار المفضل لشراء «إيرترانك» بعدما قدمت عرضاً أعلى من العروض التي قدمها منافسون آخرون.

  • تجري «بلاكستون» محادثات مع البنوك للحصول على قرض بقيمة 5.5 مليار دولار أسترالي يتم جمعه على مستوى الشركة القابضة،  حسبما ذكرت «بلومبرغ نيوز» الأسبوع الماضي. وسيضاف مبلغ القرض إلى حزمة تمويل بقيمة 7 مليارات دولار أسترالي تم ترتيبها مسبقاً لدعم الشركات مقدمة العروض، وتعهدت أربعة بنوك بتوفير تلك الحزمة، في حين عقدت صناديق الائتمان الخاصة محادثات لتوفير ما لا يقل عن 1.5 مليار دولار أسترالي من الديون الثانوية، وفق ما أوردت «بلومبرغ» في يونيو.

السبب في أهمية الخبر

أصبحت سوق الخدمات السحابية الآسيوية نشطة وأكثر تنافسية، حيث وافقت «كيه كيه آر أند كو» ( KKR & Co) على الاستحواذ على حصة 20% في وحدة مركز البيانات الإقليمي لدى «سينغابور تيلكوميونيشكنز» في 2023. وقبل عام، أطلقت «بلاكستون» أول منصة تملكها بالكامل تتعلق بالقطاع في آسيا. تستثمر «ماكواري» منذ فترة طويلة في البنية التحتية الرقمية وهي واحدة من أكبر الشركات النشيطة في القطاع. وساعد أني ساتشكروفت وبن واي في توجيه استثمار «ماكواري آسيت مانجمنت» لدى «إير ترانك» منذ عام 2019.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار