تقليص الفجوة مع تسلا

تقليص الفجوة مع تسلا

شارك هذا المقال


  • سجلت شركة BYD الصينية زيادة بنسبة 21٪ في مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الثاني، مما أدى إلى تضييق الفجوة مع شركة Tesla بعد خسارتها لقب أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم في الربع الأول. باعت شركة BYD 426,039 سيارة كهربائية في الفترة من أبريل إلى يونيو، أي ما يقرب من 18000 سيارة أقل من تسليمات تسلا، ولكنها أقرب بكثير من فجوة الربع السابق التي تجاوزت 86000. انخفضت تسليمات تيسلا في الربع الثاني بنسبة 4.8% إلى 443.956 سيارة، وهو ما يمثل أول انخفاض ربع سنوي على التوالي حيث تواجه الشركة منافسة شديدة في الصين وبطء الطلب بسبب عدم وجود نماذج جديدة بأسعار معقولة. وعلى الرغم من ذلك، ساعدت تخفيضات الأسعار والحوافز شركة تسلا على تجاوز التوقعات، مما عزز أسهمها بنحو 5% في التعاملات الصباحية.
  • انخفضت مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في يونيو بنسبة 24.2٪ عن العام السابق إلى 71007، لتواصل الانخفاض على أساس سنوي للشهر الثالث. وخفضت الشركة إنتاج طرازها Y الأكثر مبيعًا في مصنعها في شنغهاي منذ مارس/آذار لمعالجة ضعف الطلب في الصين، ثاني أكبر سوق لها. في المقابل، حافظت شركة BYD على نمو مطرد في مبيعات السيارات الكهربائية، في حين سجلت شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية الأخرى مثل Nio نموًا كبيرًا في الربع الأخير. أدت تخفيضات الأسعار والتحول في طلب المستهلكين إلى السيارات الكهربائية والهجينة إلى زيادة المبيعات القوية لصانعي السيارات الكهربائية الصينيين مؤخرًا، حيث شكلت سيارات الطاقة الجديدة 46.7٪ من إجمالي مبيعات السيارات في الصين في مايو، وهو أعلى مستوى شهري جديد.

السبب في أهمية الخبر

تسلط هذه الأخبار الضوء على المنافسة المتزايدة في سوق السيارات الكهربائية العالمية والديناميكيات المتغيرة داخل صناعة السيارات الصينية.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار