«تسلا» تخيّب آمال المستثمرين

«تسلا» تخيّب آمال المستثمرين

شارك هذا المقال


  • خالفت شركة «تسلا» تقديرات أرباح وول ستريت في الربع الثاني، لتواصل بداية أسوأ من المعتاد لهذا العام، الذي تميز بتباطؤ المبيعات وعمليات تسريح في جميع أنحاء الشركة. هذه رابع مرة على التوالي التي تأتي أرباح شركة السيارات الكهربائية دون توقعات وول ستريت، إذا أعلنت يوم الثلاثاء عن أرباح معدلة قدرها 52 سنتاً للسهم، أي أقل من أوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 60 سنتاً للسهم. وارتفعت إيرادات تسلا إلى 25.5 مليار دولار، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين البالغة 24.6 مليار دولار.

  • قالت الشركة التي يقودها إيلون ماسك إن تركيزها يظل على خفض التكاليف، وأكدت مجدداً أنها ترى معدل نمو «أقل بشكل ملحوظ» لعام 2024، بينما يظل بين «موجات النمو». انخفضت أسهم الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية بنسبة 3.6% إلى 238 دولاراً في الساعة 4:23 مساءً بتوقيت نيويورك، بعد إغلاق التداول. يعتبر السهم منخفضاً بنحو 1% هذه السنة، وفقاً لسعره عند إغلاق اليوم. أعلنت «تسلا» بالفعل عن مبيعات الربع الثاني التي فاقت توقعات المحللين، وأدت إلى ارتفاع السهم. وبينما انخفضت عمليات التسليم عن العام الماضي، تحسنت شركة «تسلا» على أساس فصلي من الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

السبب في أهمية الخبر

كانت عمليات الشراء القوية مدفوعة جزئياً بسلسلة من تخفيضات الأسعار التي قلصت هوامش الشركة. بلغ هامش الربح الإجمالي للسيارات، باستثناء الائتمانات التنظيمية – وهو مقياس يراقبه المستثمرون عن كثب – 14.6% في الربع الثاني، مقارنة بـ 16.4% في الربع الأول. لقد صدق المستثمرون وعود ماسك بأن الروبوتات ذاتية التحكم بالكامل والروبوتات الشبيهة بالبشر أصبحت قاب قوسين أو أدنى، مما يعكس انخفاض أسعار الأسهم منذ عام حتى الآن. وفي وقت ما من عام 2024، انخفضت الأسهم بأكثر من 40% عن نهاية العام الماضي، نتيجة لضعف مبيعات سيارات الشركة.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار