«بايت دانس» تجمع 9.5 مليار دولار

«بايت دانس» تجمع 9.5 مليار دولار

شارك هذا المقال


  • استعانت «بايت دانس»، الشركة الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك»، بالبنوك للحصول على قرض بقيمة 9.5 مليار دولار، والذي سيكون أكبر تسهيل مقوم بالدولار تحصل عليه شركة في آسيا باستثناء اليابان. ذكر الخبر أن بنوك «سيتي غروب» و«غولدمان ساكس» و«جيه بي مورغان» تقوم بتنسيق التمويل، والذي تبلغ مدته ثلاث سنوات، ويمكن تمديد أجل استحقاقه إلى خمس سنوات. حجم القرض الذي تسعى «بايت دانس» للحصول عليه أكبر مما كان متوقعاً سابقاً، وهو ما يشير إلى أن الشركة حريصة على الاستفادة من سوق القروض في آسيا، والتي تزخر بالسيولة وسط شح في تدفق صفقات الاقتراض.

  • انخفض حجم القروض بالدولار، باستثناء التسهيلات الثنائية، بنسبة 44% إلى حوالي 45.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري في جميع أنحاء آسيا باستثناء اليابان. وهو أدنى مستوى منذ عام 2010، وفقاً للبيانات التي جمعتها «بلومبرغ». لم تستجب «بايت دانس» لطلبات التعليق. سيتم استخدام عائدات الصفقة جزئياً لإعادة تمويل تسهيل مزدوج الشريحة بقيمة 5 مليارات دولار جمعته المجموعة في عام 2021، وفقاً لبيانات جمعتها «بلومبرغ». وقال الخبر إن «بايت دانس» ستستخدم التمويل أيضاً لأغراض رأس المال العامل.

السبب في أهمية الخبر

بحسب الخبر فإن قرض «بايت دانس» الجديد يحمل خياراً يسمح بزيادة حجمه فوق 9.5 مليار دولار، مضيفين أن الشركة ستدفع هامش فائدة افتتاحية تبلغ 85 نقطة أساس فوق سعر التمويل المضمون المعياري لليلة واحدة. تأسست شركة «بايت دانس» ومقرها بكين في عام 2012، وسرعان ما أصبحت واحدة من شركات التواصل الاجتماعية الرائدة في الصين بفضل تطبيق الفيديو للهواتف المحمولة، «دوين» (Douyin)، المستخدم على نطاق واسع. كما أنها الشركة الأم لـ«تيك توك»، تطبيق التواصل الاجتماعي واسع الانتشار في الولايات المتحدة، والذي أصبح نقطة اشتعال في العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار