«الدار» تراهن على عقارات دبي

«الدار» تراهن على عقارات دبي

شارك هذا المقال


  • تعتزم «مجموعة الدار العقارية»، أكبر مطور في أبوظبي، استثمار 490 مليون دولار في إمارة دبي المجاورة، حيث تستهدف توسيع نطاق عملها في أحد أكثر أسواق العقارات التجارية نشاطاً على مستوى العالم. تخطط «الدار العقارية» لبناء ناطحة سحاب تحتضن مكاتب وفندقاً فاخراً وشققاً فندقية مجهزة بالكامل على قطعة أرض بالقرب من المركز المالي في دبي، وفقاً لبيان أرسلته المجموعة عبر البريد الإلكتروني يوم الأربعاء. كما ستشتري مبنى تجارياً مأهولاً بالكامل في الطرف الآخر من الإمارة.

  • سيكون البرج الجديد بين الأكبر في دبي بمساحة تأجيرية صافية تبلغ 88 ألف متر مربع (947224 قدماً مربعاً). فيما يُعد برج «آي سي دي بروكفيلد» (ICD Brookfield Place) الذي تم شراؤه مؤخراً من قبل شركة استثمارية في أبوظبي وتكتل سعودي، أكبر برج تجاري في دبي بمساحة 102193 متراً مربعاً. قالت «الدار» إن أول مشروع عقاري تجاري لها في دبي سيشمل مساحات مكتبية من الفئة «أ» بالقرب من شارع الشيخ زايد الحيوي في قلب الإمارة، ويُتوقع أن يكتمل بحلول الربع الرابع من عام 2027. ويأتي هذا الإعلان بعد بضعة أشهر من شراء المشترين منازل بقيمة 844 مليون دولار خلال ساعات في مجمع سكني شاركت المجموعة بتطويره في دبي.

السبب في أهمية الخبر

ازدهرت سوق العقارات في دبي بعد معاناتها من ركود دام سبع سنوات، وجاء هذا الانتعاش بفضل تدفق أصحاب الثروات الصافية الكبيرة على الإمارة، جنباً إلى جنب مع مديري صناديق التحوط، ومستثمري العملات المشفرة، والأثرياء الروس الذين يسعون لحماية أصولهم. كما أسهمت الإصلاحات الحكومية – بما في ذلك تخفيف قواعد التأشيرات – في تعزيز الطلب. الآن، وصلت معدلات إشغال المكاتب في جميع أنحاء الإمارة إلى 91.3%، وفقاً لشركة «سي بي آر إي غروب» (CBRE Group) . ويتناقض ذلك مع ارتفاع معدلات العقارات الشاغرة في مراكز الأعمال العالمية مثل لندن ونيويورك بوتيرة ملحوظة.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار