أكبر اكتتاب أمريكي في 2024

أكبر اكتتاب أمريكي في 2024

شارك هذا المقال


  • جمعت شركة «لينيغ» (Lineage)، عملاقة تخزين ونقل البضائع تحت درجة حرارة معينة، حوالي 4.4 مليار دولار في طرح عام أولي موسع، مما جعله أكبر اكتتاب أولي هذا العام. باعت الشركة، التي يقع مقرها في نوفي بولاية ميشيغان، نحو 57 مليون سهم أمس الأربعاء بسعر 78 دولاراً للسهم، بالقرب من أعلى نطاق السعر، وفقاً لبيان يؤكد ما ذكره تقرير سابق نشرته «بلومبرغ نيوز». وكانت الشركة قد روّجت لبيع 47 مليون سهم بسعر يتراوح بين 70 و82 دولاراً للسهم الواحد.

  • مع هذه الزيادة الكبيرة، فإن القيمة السوقية لشركة «لينيغ» ستبلغ حوالي 19 مليار دولار، بناءً على عدد الأسهم القائمة في ملفاتها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية. يعتبر الطرح العام الأولي لـ«لينيغ» المدعومة من شركة «باي جروف كابيتال» (Bay Grove Capital) هو الأكبر في الولايات المتحدة منذ طرح أسهم شركة «آرم هولدينغز» في سبتمبر، ونادراً ما يكون هناك إدراج بهذا الحجم في أشهر الصيف. وباستثناء عدد قليل في عامي 2020 و2021 عندما عطلت الجائحة السفر، لم تجمع سوى ثلاث شركات أكثر من مليار دولار في البورصات الأميركية في يوليو خلال العقد الماضي، وفقاً للبيانات التي جمعتها «بلومبرغ».

السبب في أهمية الخبر

أشار صندوق الثروة السيادية النرويجي الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار إلى اهتمامه بشراء ما يصل إلى 900 مليون دولار من أسهم «لينيغ» بسعر الاكتتاب العام، وفقاً للإيداعات. يعد إدراج «لينيغ» خبراً جيداً لشركات التأمين العشرين والمؤسسات المالية الأخرى المذكورة في إيداعاتها. وانتعش حجم الاكتتابات العامة الأولية في الولايات المتحدة هذا العام بعد فترة هادئة نسبياً، حيث جمعت الشركات أكثر من 22 مليار دولار وفقاً للبيانات التي جمعتها «بلومبرغ». وتُظهر البيانات أن هذا أعلى بنحو الثلثين من الفترة المقابلة من العام الماضي، ولكنه أقل من المتوسط ​​في العقد الذي سبق الوباء.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار