«أبل» تتراجع

شارك هذا المقال


  • باشرت شركة "أبل" إنشاء مقر إقليمي في حي كولفر سيتي في لوس أنجلوس قرب مجمع استوديوهات "سوني بيكتشرز" إجمالي مساحاته 50000 ألف متر مربع، إذ تخطط عملاقة التكنولوجيا لمضاعفة عديد منسوبيها هناك إلى أزيد من 3000 موظف بحلول 2026. إلا أن الممثلين والمؤلفين والمنتجين في هوليوود الذين يعتقدون أن توسع "أبل" في مدينتهم قد يعزز إنفاقها على الأفلام، سيخيب أملهم على الأرجح.

  • تُعيد صانعة "أيفون" النظر باستراتجيتها السينمائية بعد مبيعات مخيبة لعدة أفلام كانت أنتجتها بميزانيات ضخمة مثل (Killers of the Flower Moon) لمارتن سكورسيزي و(Napoleon) و(Argylle) و(Fly Me to the Moon). وقد ألغت خططها لطرح فيلم الحركة الكوميدي (Wolfs) بطولة جورج كلوني وبراد بيت في آلاف دور السينما العالمية، ليقتصر عرضه الأول على صالات محدودة، ثمّ أتاحته عبر خدمة البث "أبل تي في+" في 27 سبتمبر.

السبب في أهمية الخبر

تخطط "أبل" لاعتماد نهج مشابه مع عدة أفلام مدرجة على جداولها، ومنها (Blitz) الذي يتناول أحداثاً من الحرب العالمية الثانية. فالشركة التي كانت تعتزم سابقاً إنفاق نحو مليار دولار سنوياً على إنتاجات ضخمة، لن تطرح أي فيلم على نطاق واسع في دور السينما العالمية حتى يونيو 2025، حين تعود مع فيلم (F1) من بطولة براد بيت الذي يؤدي فيه دور سائق فورمولا 1 سابق يرجع إلى حلبة السباق كمرشد لنجم صاعد.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار