اتفاقية تاريخية

اتفاقية تاريخية

شارك هذا المقال


  • أعلنت «أبل» عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي طال انتظارها، بما في ذلك أدوات يدعمها «تشات جي بي تي» من «أوبن إيه آي»، ووعدت بتقديم تكنولوجيا مخصصة وآمنة ومتكاملة بعمق، في برامج صانع «أيفون». وقال نائب الرئيس الأول كريغ فيديريغي في المؤتمر السنوي للمطورين العالميين للشركة، إن المنصة، التي تُسمى «أبل إنتيليجانس» (Apple Intelligence)، ستساعد في تلخيص النص وإنشاء الصور الأصلية واسترجاع البيانات الأكثر صلة عندما يحتاجها المستخدمون. وكشف عملاق التكنولوجيا أيضاً عن إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل لأجهزة «أيفون» و«أيباد» و«ماك».

  • ستسمح الشراكة مع «أوبن إيه آي»، التي كشفت عنها «بلومبرغ» قبل الحدث، لعملاء الشركة بالوصول إلى «تشات جي بي تي» عبر المساعد الرقمي «سيري» من دون أي تكلفة إضافية. وقال فيديريغي إن الميزات ستكون متاحة للمستخدمين من خلال اختبار تجريبي في وقت لاحق من هذا العام، مع وصول بعض القدرات في عام 2025، واصفاً إياها بأنها «الذكاء الاصطناعي لبقيتنا». كان سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن إيه آي» حاضراً في الحدث، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» أنه «سعيد جداً» بالتعاون مع «أبل».

السبب في أهمية الخبر

كان التأكد من أمان بيانات العملاء هو الموضوع الرئيسي للعرض التقديمي. وقال فيديريغي إن نظاماً يُسمى «برايفت كلاود كومبيوت» (Private Cloud Compute) سيساعد في الحفاظ على أمان معلومات المستخدمين عند إرسالها إلى مراكز البيانات. استخدمت الشركة المؤتمر لعرض الإصدارات المحدثة لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بها، ولكن تفاصيل الذكاء الاصطناعي كانت أكثر أبرز الأمور المنتظرة من قبل المستثمرين والمستخدمين. تحاول الشركة اللحاق بركب صناعة الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث حقق أقرانها في مجال التكنولوجيا، مثل شركة «غوغل» التابعة لـ«ألفابت» و«مايكروسوفت»، نجاحات كبيرة.

akbaraka

استثمر بذكاء

انضم لأكثر من 35,000 قارئ لنشرة «أخبركة» اليومية واشترك في النشرة للاطلاع على أهم الأخبار المالية المحلية والعالمية في 5 دقائق.
akhbaraka
استثمر بذكاء

أخبار